مراجعة Lenovo ThinkPad X260

لا تعد أجهزة Ultrabooks مجرد عنصر أزياء ، ولكنها أيضًا أداة عمل مريحة ، وفقًا لشركة Lenovo ، وتقدم نموذجًا جديدًا لجهاز ultrabook للأعمال – ThinkPad X260.

محتويات التسليم

يأتي Lenovo ThinkPad X260 في صندوق صغير نسبيًا ، حيث يمكنك العثور على جهاز ultrabook نفسه والشاحن والوثائق. قليلة ، لكنها كافية للبدء ، وإلى جانب ذلك ، بروح Lenovo – لقد رأينا حزمة مماثلة معها أكثر من مرة ، بما في ذلك الطرز الرئيسية.

التصميم

يمكن اعتبار سلسلة ThinkPad من أجهزة الكمبيوتر المحمولة أسطورية بحق ، حيث تم إصدار النماذج الأولى فيها في أوائل التسعينيات. من القرن الماضي (ثم من قبل شركة IBM) ، وحتى قبل 10 سنوات تم شراؤها من قبل Lenovo ، لم يخاف عشاق التصميم الكلاسيكي – أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تحمل شعارًا مميزًا ونقطة تتبع حمراء ثابتة في وسط لوحة المفاتيح لا يزال لديها جمهور مخلص ، ناهيك عن مستخدمي الشركات …

لا يغير Lenovo ThinkPad X260 التقاليد – إنه “كتلة” صغيرة من البلاستيك الأسود غير اللامع مع طلاء خفيف ناعم الملمس وشعار ThinkPad (بنقطة حمراء متوهجة) في أحد الزوايا وشعار Lenovo غير المرئي تقريبًا في الجانب الآخر. على الرغم من الانتماء المعلن إلى أجهزة ultrabooks ، التي يبلغ سمكها 20.3 مم (وهي سماكة 0.3 مم من ، وفقًا لمواصفات Intel ، يمكن أن يكون جهاز ultrabook بمثل هذا القطر المائل للشاشة) ووزنه 1.5 كجم ، يعتبر ThinkPad X260 أكثر من كمبيوتر محمول صغير.

يوجد على الجانب الأيسر موصل طاقة وشواية تهوية ومنفذ HDMI كامل الحجم ومنفذ DisplayPort صغير ومنفذين USB 3.0 وفتحة للبطاقات الذكية. على الجانب الأيمن ، يمكنك العثور على موصل سماعة رأس ، ومنفذ USB 3.0 آخر ، وقارئ بطاقة SD ، وفتحة بطاقة SIM ، وقفل Kensington ، وهو أمر غير معتاد إلى حد ما بالنسبة لأجهزة ultrabooks ، وهو منفذ Ethernet كامل (ربما يكون هو المسؤول عن ذلك نسبيًا) كبير ، بالنسبة لهذه الفئة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، سمك الجسم).

يكشف فتح الغطاء عن تصميم ThinkPad الكلاسيكي – مؤطر بإطار عريض مرتفع وشاشة غير لامعة ولوحة لمس متوسطة الحجم مع ثلاثة أزرار للماوس وخط أحمر يؤكد عليها. وبالطبع ، TrackPoint الأسطوري – “عصا التحكم” المسطحة ذات العلامات التجارية على شكل “قبعة” حمراء مطاطية في منتصف لوحة المفاتيح ، والتي تُستخدم الآن كبديل للوحة اللمس. بالإضافة إلى ذلك ، على الجانب الأيمن ، بالقرب من أسهم المؤشر ، يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع.

لوحة المفاتيح تعطي انطباعًا رائعًا – الأزرار مثبتة بإحكام ، ولا “تتدلى” ، وضربة الضغط كبيرة نسبيًا (لمفاتيح الكمبيوتر المحمول) وبها “ضغط” جيد. هناك مفاتيح بإضاءة خلفية. لوحة المفاتيح أصغر حجمًا قليلاً من اللوحة القياسية ، على الرغم من أنها لا تزال تبدو كبيرة جدًا بالنسبة لجهاز كمبيوتر محمول بحجم 12 بوصة – يبلغ طولها حوالي 26.5 سم (مقابل 28 سم للطرازات العادية). قلل كلا الزرين والمسافة بينهما ، الأمر الذي سيستغرق بعض الوقت للتعود عليه عند الكتابة بشكل أعمى.

عرض

يستخدم Lenovo ThinkPad X260 شاشة مقاس 12.5 بوصة. لقد قمنا بمراجعة نموذج بشاشة IPS بدقة 1366 × 768 بكسل – بالإضافة إلى وجود خيار “علوي” – IPS بدقة FullHD. بفضل الطلاء غير اللامع ، لا تعاني الصورة الموجودة عليها عمليًا من وهج وانعكاسات طفيلية ، ولكن يظهر تأثير بلوري متوسط الشدة (يبدو وكأنه حبيبات طفيفة ، خاصة في المناطق ذات اللون الصلب الملون). قد لا تبدو الدقة التي تبلغ 1366 × 768 كافية ، ولكن في هذا القطر تكون أكثر من كافية – تبين أن كثافة البكسل (125 نقطة في البوصة) هي نفس كثافة شاشة FullHD مقاس 17 بوصة.

الحد الأقصى للسطوع ليس مرتفعًا جدًا – 250 شمعة / متر مربع ، لذلك لن يكون من الملائم جدًا العمل مع هذا الكمبيوتر المحمول في الهواء الطلق في الطقس المشمس. تعرض شاشة IPS صورة عالية الجودة ، مع إعادة إنتاج دقيقة للألوان وتشبع جيد – ومع ذلك ، يمكن أن يكون التدرج اللوني أكبر قليلاً.

المنصة والأداء

تتميز وحدة اختبار Lenovo ThinkPad X260 بمعالج Intel Core i5 6200U ثنائي النواة بسرعة 2.3 جيجاهرتز (2.7 جيجاهرتز مع Turbo Boost) وذاكرة DDR4 سعة 4 جيجابايت ورسومات Intel HD Graphics 520 مدمجة ومحرك هجين Seagate ST500LM00 SSHD بسعة 500 جيجابايت ( مع ذاكرة فلاش 8 جيجا).

كما هو متوقع من مثل هذا النظام ، فإن النتائج في المعايير المعقدة جيدة جدًا – لذا فإن أداء Lenovo ThinkPad X260 سيكون كافياً لأي مهمة مكتبية.

لا ينبغي أن تتوقع المعجزات من الفيديو المدمج ، ولم تكن النتائج المتواضعة في برنامج 3DMark مفاجأة – ولكن في النهاية ، لا يجب أن تطلب أداءً عاليًا في الألعاب من كمبيوتر محمول يركز على استخدام الأعمال.

إن استخدام قرص SSHD الهجين (الذي يحتوي أيضًا على 8 جيجا بايت فقط من ذاكرة فلاش) يجعل العمل في النظام مريحًا تمامًا ، ولكن في الاختبارات التركيبية ، يُظهر محرك الأقراص هذا ، بالطبع ، نتائج أكثر نموذجية لمحركات الأقراص الثابتة التقليدية وهي بعيدة جدًا عما يمكن إثباته. SSD “صادق”.

يستخدم الكمبيوتر المحمول نظام تبريد نشط ، والذي يمكن سماعه في غرفة هادئة حتى عند العمل في Windows – يصبح أكثر ضوضاءً تحت الحمل ، ولكن ليس كثيرًا. في اختبار الإجهاد AIDA64 ، ترتفع درجة حرارة المعالج حتى 80 درجة ، بينما لا يتم تضمين الاختناق.

ساعات العمل

تم تجهيز Lenovo ThinkPad X260 بوحدتين للبطارية – مدمجة وقابلة للإزالة (يمكن استبدال الثانية “أثناء التنقل” دون إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول) ، وكلاهما بسعة 23 وات * ساعة.

تبين أن عمر البطارية متوسط – عملت PCMark في وضع العمل لمدة 5 ساعات و 23 دقيقة ، لذلك حتى في وضع الاقتصاد ، مع سطوع خافت ومهام مكتبية بسيطة ، ليس من السهل عليه “العيش” يوم عمل كامل بعيدًا عن المنفذ. إذا كان المستخدم ينتقد هذه المعلمة ، فيمكنه شراء بطارية خارجية إضافية (بسعة 48 واط * ساعة) – والتي ، وفقًا لذلك ، ستضاعف من عمر بطارية الكمبيوتر المحمول.

الايجابيات: حجم صغير. تصميم كلاسيكي لوحة مفاتيح مريحة ، وإن كانت منخفضة ؛ شاشة IPS غير لامعة عالية الجودة ؛ أداء لائق
السلبيات: استخدام SSHD مع ذاكرة فلاش صغيرة ؛ يكون نظام التبريد في غرفة هادئة مسموعًا حتى في حالة الخمول
الخلاصة: Lenovo ThinkPad X260 هو كمبيوتر محمول “محمول” نموذجي للأعمال (بعد كل شيء ، ليس من الصحيح تمامًا تسميته جهاز ultrabook) ؛ نظرًا لصغر حجمه ووزنه ، بالإضافة إلى شاحن صغير نسبيًا ، يمكن اصطحابه معك بسهولة في رحلة عمل ، أو الذهاب إلى المنزل في عطلات نهاية الأسبوع ، إلخ من المؤكد أن تصميم ThinkPad الكلاسيكي سيحظى بتقدير محبي العلامة التجارية ، وتبين أن نقطة التتبع التي لم تتغير هي بديل مناسب تمامًا للوحة اللمس. سيكون أداء النظام أكثر من كافٍ للاستخدام المقصود ، لكنه لن يعمل على تشغيله في وقت فراغك.

 

Share this post

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email
%d مدونون معجبون بهذه: