مراجعة Lenovo ThinkPad E470

 

يمكن التعرف على مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة ThinkPad وقد أصبحت لفترة طويلة جزءًا من بطاقة أعمال الشركة. من هذا الكمبيوتر المحمول ، يتضح على الفور أن مالكه غير مهتم بالألعاب ، لكنه يستخدمها لأغراض العمل. اليوم سوف نتعرف على أصغر ممثل لهذه السلسلة – الكمبيوتر المحمول ThinkPad E470.

المظهر وسهولة الاستخدام

لن يروق تصميم Lenovo ThinkPad E470 للجميع. من ناحية أخرى ، يبدو النموذج غير حديث ، لأنه مشابه جدًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة القديمة ، المألوفة لنا منذ وقت شركة IBM ، من ناحية أخرى ، فإن السُمك والوزن الصغير نسبيًا يشير إلى خلاف ذلك.

تخطيط المنفذ وموضعه طبيعي. يوجد على الجانب الأيمن منفذا USB ، ومخرج صوتي وقارئ بطاقة. يوجد على اليسار مقبس للشاحن و Ethernet و HDMI و USB آخر ، والذي يمكنه توفير الطاقة حتى عند إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول. لسبب ما ، قررت الشركة المصنعة عدم إضافة USB Type-C.

لا يمكنك فتح الكمبيوتر المحمول بيد واحدة – مفصلة الشاشة صلبة.

تعد لوحة المفاتيح إحدى نقاط القوة في أجهزة كمبيوتر ThinkPad المحمولة. إنه ملائم ومصمم لكتابة كميات كبيرة من النصوص بشكل مريح. مفتاح السفر صغير وواضح. تدعم لوحة اللمس الإيماءات.

في تطبيق Lenovo Settings ، يمكنك تكوين عرض الصف العلوي من لوحة المفاتيح ، أي أن المفاتيح ستستجيب للضغط على أوامر خاصة دون الضغط على Fn أو الضغط مع الاستمرار. هناك إمكانية للتبديل بين مفاتيح Fn و Crtl. يمكنك تعيين الإجراء الخاص بك لمفتاح F12.

علبة E470 من البلاستيك وصعبة للغاية. يبدو الكمبيوتر المحمول صلبًا ومجمعًا بإحكام. يتم تسهيل ذلك من خلال عدم وجود محرك أقراص ضوئي وبطارية غير قابلة للإزالة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يلمس باب الترقية حواف الكمبيوتر المحمول ، وبالتالي لا يقلل من صلابة العلبة.

الغطاء وسطح العمل مصنوعان من البلاستيك الناعم الملمس ، والذي يجمع بشكل جيد ليس فقط آثار الشحوم ، ولكن أيضًا أقل بقع الغبار. أولئك الذين استخدموا على الأقل بعض أجهزة الكمبيوتر المحمول ThinkPad سوف يفهمون ذلك

مكبرات الصوت عالية. على الرغم من تطبيق Dolby Audio المثبت مسبقًا ، تسود الترددات العالية عند تشغيل الموسيقى ومشاهدة الأفلام. لن تتناسب جودة الصوت مع المستخدمين ذوي المتطلبات العالية – الشيء الرئيسي هو وجود هامش لأقصى حجم.

شاشة

تفتح شاشة الكمبيوتر المحمول حتى 180 درجة ، مما يحسن بشكل كبير من سهولة الاستخدام. تم تجهيز التكوين الاختباري بشاشة TN + Film غير لامعة بدقة 1920 × 1080 بكسل. يوجد إصدار بمصفوفة TN + Film ودقة 1366 × 768 بكسل ، بالإضافة إلى مصفوفة IPS ودقة 1920 × 1080 بكسل. بطبيعة الحال ، فإن التعديل الأكثر إثارة للاهتمام هو شاشة IPS ، لكن كان علي التعرف على فيلم TN + Film المعتاد. بالمناسبة ، بالنسبة لخط E ، أصبحت IPS متاحة فقط بدءًا من الجيل الأخير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة (E460).

في حالتنا ، استخدمنا مصفوفة AUO B140HTN01.E. وفقًا للقياسات ، يبلغ الحد الأقصى للسطوع 211 cd / m² ، والحد الأدنى هو 2 cd / m². التباين من 1 إلى 81. كما ترى ، فإن المؤشرات متواضعة. في الوقت نفسه ، بشكل شخصي ، كما هو الحال بالنسبة لشاشة TN + Film ، فإن الصورة ليست سيئة للغاية. لا توجد زوايا عرض رأسية كافية ، ولهذا السبب غالبًا ما تضطر إلى إمالة الشاشة للحصول على صورة غير معكوسة.

في الشارع خلف الكمبيوتر المحمول ، لا يمكنك العمل إلا في الظل ، ولكن هذا ليس سيئًا أيضًا.

منصة الأجهزة

تم تجهيز الكمبيوتر المحمول الاختباري بمعالج Intel Core i5-7200U بسرعة ساعة 2.5-3.1 جيجاهرتز ورسومات Intel HD Graphics 620 مدمجة. تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجا بايت – شريط واحد DDR4-2133 ميجا هرتز. محرك الأقراص هو 256 جيجا بايت SSD تنسيق 2.5 ″.

إذا تحدثنا عن التكوينات المحتملة ، فهناك عدد كبير منها. الأولى مجهزة بمعالج Intel Core i3-6100U ، وأهمها معالج Intel Core i7-7500U. توجد إصدارات ببطاقات فيديو NVidia GeForce 920MX / 940MX.

الحد الأقصى لذاكرة الوصول العشوائي هو 32 جيجا بايت (عصاان بسعة 16 جيجا بايت) ، والتي ستجذب الكثير. إنه لأمر مؤسف أنه لا توجد مساحة خالية لتثبيت محرك أقراص ثانٍ.

ليس من الصعب الوصول إلى محرك الأقراص وفتحات ذاكرة الوصول العشوائي. للقيام بذلك ، تحتاج فقط إلى فك البراغي الثلاثة الموجودة في الجزء السفلي من الكمبيوتر المحمول وتحريك الغطاء. في نفس الوقت ، الوصول إلى نظام التهوية محدود. لاستبدال المعجون الحراري ، سيتعين عليك تفكيك الكمبيوتر المحمول تمامًا.

أداء الكمبيوتر المحمول كافٍ لأية مهمة ، باستثناء الألعاب الحديثة ذات إعدادات الرسومات العالية.

في الوقت نفسه ، لا تنس أنه حتى معالج Intel HD Graphics 620 المدمج قادر على تشغيل جميع الألعاب تقريبًا بإعدادات رسومات منخفضة.

نظام التبريد ليس صاخبًا وحتى في اختبار التحمل AIDA 64 لم يصدر الكثير من الضوضاء. علاوة على ذلك ، في غضون 25 دقيقة لم ترتفع درجة الحرارة عن 70 درجة. لم يكن هناك أي من المعالج الاختناق.

في الاستخدام العادي ، حتى في حالة الصمت التام ، تعمل المروحة بهدوء شديد ، وتكون اختناقات المعالج هادئة. في الأساس ، لا يسخن الجسم.

الحكم الذاتي

تبلغ سعة البطارية المدمجة 45 واط * ساعة. يمكن أن تكون وحدة إمداد الطاقة المزودة 45/65/90 واط ، حسب التكوين. في حالتنا ، هذا هو مصدر طاقة 45 واط. إنها صغيرة وخفيفة الوزن نسبيًا. يبدو أن الأسلاك تزن أكثر من الكتلة نفسها. بالمناسبة ، يتم شحن الكمبيوتر المحمول في أكثر من ساعتين بقليل.

عمر البطارية المطالب به يصل إلى 8.4 ساعة. لاختباره ، قمت بتثبيت اختبار PCMark 8 وبدرجة سطوع قريبة من 100 cd / m² ، قمت بفحص الاستقلالية في جميع الاختبارات الثلاثة. في اختبار PCMark 8 Home التقليدي ، كان وقت التشغيل 4 ساعات و 19 دقيقة ، في PCMark 8 Work Conventional – 4:52 ، وفي PCMark 8 Creative Conventional – 4:05. هذه نتائج جيدة ، لأنه في الاستخدام العادي ، يمكنك الاعتماد على وقت الطلب من 6 إلى 7 ساعات مع تحميل المكتب.

 مع شاشة IPS ؛ عمر البطارية؛ لوحة مفاتيح مريحة زاوية فتح الشاشة 180 درجة
السلبيات: سعر مرتفع إلى حد ما ؛ زوايا عرض صغيرة للإصدار مع شاشة TN + Film ؛ حالة متسخة بسهولة تصميم يرتكز على ThinkPad
الخلاصة: يعد Lenovo ThinkPad E470 جهاز كمبيوتر محمولًا ممتازًا مزودًا بلوحة مفاتيح مريحة وحقيبة صلبة تستهدف أولئك الذين يقدرون الراحة أكثر من إمكانيات الوسائط المتعددة / الألعاب. إذا كنت تبحث عن “العمود الفقري” الموثوق به والذي يجب أن يكون دائمًا في متناول اليد للعمل الجاد ، فستعجبك بطل المراجعة.

Share this post

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email
%d مدونون معجبون بهذه: