مراجعة Dell Latitude 6430u Ultrabook

التصميم

Ultrabook Dell Latitude 6430u يتميز بتصميم أكثر هدوءًا وحتى إلى حد ما غير معبر. من غير المحتمل أن تتذكر من الذاكرة “الرقائق” الرئيسية لتصميمها ، لأنها ببساطة غير موجودة. ميزة التصميم الوحيدة التي تخفف بطريقة ما الألواح الرئيسية الداكنة هي الحواف الفضية للجدران الجانبية. ومع ذلك ، إذا نظرت داخل جهاز ultrabook هذا ، فقد تبين أن جسمه مدعوم بإطار من سبائك المغنيسيوم ، ولوحة المفاتيح محمية من دخول الماء ، وقد اجتاز جهاز ultrabook نفسه بنجاح 14 اختبارًا وفقًا لمعيار MIL-STD-810G. إنها ميزة أكثر أهمية لنموذج الأعمال التجارية ، بدلاً من المظهر المرئي.

تم الانتهاء من غطاء جهاز ultrabook ببلاستيك مطاطي ، في وسط اللوحة عبارة عن حلقة معدنية لشعار Dell. يوجد في الزاوية اليسرى السفلية من وحدة العرض مجموعة من ثلاثة مصابيح LED لأوضاع التشغيل ، ويتم قراءة المعلومات منها حتى مع إغلاق الغطاء.

تحتوي قاعدة حقيبة Latitude 6430u من Dell أيضًا على طلاء بلاستيكي ناعم الملمس ، حيث ستجد هنا منطقة ثقب صغيرة فوق مبرد المعالج ومنزلق قفل بطارية قابل للإزالة. حصلنا على تكوين مع بطارية 60 واط ، وإصدار أخف ، ولكن أقل استقلالية وبطارية نصف السعة متاح أيضًا. ومن المثير للاهتمام ، أن جميع معلومات الخدمة ، بما في ذلك الرقم التسلسلي للنموذج ونظام التشغيل المثبت مسبقًا ، مخفية تحت البطارية.

جوانب العلبة مصنوعة من مادة فضية ، يسهل خدشها بموصل معدني إذا كان المحيط غير دقيق (انظر صورة الجانب الأيسر ، بجانب منفذ D-sub). يتوافق ارتفاع الجدران الجانبية على الحافة الخلفية والأجزاء البعيدة للجدران الجانبية تمامًا مع سمك قاعدة الهيكل ، ولكن الجزء الأقرب للمستخدم قد تم تضييقه بشكل ملحوظ.

ما يقرب من نصف الحافة الخلفية لجهاز Dell Latitude 6430u ultrabook مشغول بالثقب ، والذي يتم إخفاء رادياتير نظام التبريد تحته. على كلا الجانبين يوجد منفذان HDMi و USB / eSATA. الحافة الأمامية الحادة خالية تمامًا ، يوجد على الحافة اليمنى قارئ بطاقات لبطاقات الذاكرة وموصل USB 3.0 ومنفذ شبكة RJ45 وقفل Kensington. وأخيرًا ، يوجد على اللوحة اليسرى: قارئ بطاقات ذكية اختياري ، ومنزلق لتعطيل الوحدات اللاسلكية ، ومنفذ صوت مدمج ، وموصل USB 3.0 ثانٍ ، ومخرج فيديو D-sub تناظري ، ومقبس شاحن.

مريح

من خلال فتح غطاء جهاز Ultrabook ، يمكنك وضعه بسهولة على مكتبك. بطبيعة الحال ، ليس من المنطقي العمل مع وضع الشاشة هذا في الوضع الطبيعي ، ولكن هذه الميزة ستكون مفيدة عند الاتصال ببعض محطات الإرساء أو عند استخدام نماذج غريبة للاستخدام خارج المكتب.

يستخدم طراز Dell Latitude 6430u مصفوفة TN مقاس 14 بوصة مع تشطيب غير لامع ودقة تبلغ 1366 × 768 أو 1600 × 900 بكسل (حصلنا على الخيار الأول للاختبار). كان النطاق المقاس لسطوع الإضاءة الخلفية من 25 إلى 160 cd / m2 ضمن 15 تدرجًا. التدرج اللوني وزوايا المشاهدة للشاشة نموذجية لمصفوفات TN ، ولم تتم ملاحظة أي ميزات جديرة بالملاحظة.

لوحة العمل الخاصة بـ ultrabook مصنوعة من نفس مادة “المطاط” مثل الغطاء وقاع العلبة. يوجد مستشعر بصمات الأصابع في الزاوية اليمنى السفلية. فوق لوحة المفاتيح ، يمكنك العثور على زر الطاقة وثلاثة مؤشرات لوضع التشغيل وثلاثة أزرار تحكم حساسة للمس. لوضع المؤشر ، يمكنك استخدام عنصري تحكم في وقت واحد: لوحة لمس كلاسيكية بمفاتيح أجهزة منفصلة وعصا نقطة في وسط لوحة المفاتيح ، مدعومة بثلاثة أزرار أسفل شريط المسافة.

تقع لوحة المفاتيح طراز Dell Latitude 6430u في فاصل غير متماثل ، ويتم وضع وحدة التنقل (“الأسهم” ، و PageUp ، و PageDown ) في مجموعة منفصلة. سطح مفاتيح الأحرف مقعر ، مما يسمح لأصابعك بالسقوط “تلقائيًا” في منتصف الزر. كما ذكرنا ، فإن لوحة المفاتيح مقاومة لانسكاب السوائل وتأتي بإضاءة خلفية قابلة للتعديل. يتيح لك الضغط الدوري على مجموعة Fn + جهة اليمين تحديد مستويات الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح: إيقاف ، 25٪ ، 50٪ ، 75٪ ، 100٪.

وظائف

مثل أي جهاز ultrabook الحالي ، تم تجهيز Dell Latitude 6430u بمعالجات Intel Ivy Bridge الموفرة للطاقة ، والتي تتراوح من Intel Core i3-3217U بأسعار معقولة إلى Intel Coire i7-3667U القوي بشكل معقول. في أي حال ، سيكون حل Intel HD Graphics 4000 المدمج في المعالج مسؤولاً عن النظام الفرعي للرسومات ، ولا يتم توفير تركيب بطاقة فيديو منفصلة.

تتوفر فتحتان SODIMM في العلبة ، تدعم كل منهما ما يصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، أي أنه يمكن تثبيت 16 جيجابايت كحد أقصى من ذاكرة الوصول العشوائي في هذا الطراز. يتم إنشاء تخزين بيانات المستخدم على قرص SSD سعة 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.

اعتمادًا على المنطقة ، يمكن تزويد Dell Latitude 6430u بواحد من أربعة أنواع من وحدات Wi-Fi ومودم 3G اختياري مع فتحة بطاقة SIM مخفية تحت بطارية قابلة للإزالة.

تذكر أن سعتها يمكن أن تكون 30 أو 60 واط ، بينما في الحالة الأولى سيكون وزن جهاز ultrabook مقاس 14 بوصة 1.69 كيلوجرام فقط ، لكن الاستقلالية التي قمنا بقياسها في هذه الحالة يجب أن تُقسَّم على اثنين.

النتيجة

نتيجة لذلك ، يعد Dell Latitude 6430u عبارة عن جهاز كمبيوتر محمول مريح للأعمال مع عدد من الميزات (TPM و Intel vPro و SmartCard وما إلى ذلك) ، والتي ستكون مطلوبة فقط من قبل المستخدمين المحترفين. من غير المرجح أن يقدر المشتري العادي الذي يبحث عن جهاز ultrabook للاستخدام المنزلي أو المكتب النموذجي هذه الميزات المتقدمة وسيجد بالتأكيد تكلفة الطراز (أكثر من 1500 دولار في التكوين المدروس) مرتفعة للغاية.

احب

+ هيكل مقوى بإطار من المغنيسيوم ، متوافق مع MIL-STD-810G

+ غطاء عملي ناعم الملمس لألواح الهيكل

+ لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية مريحة ومقاومة لانسكاب السوائل ولوحة لمس + عصا نقطة

+ استقلالية جيدة في الإصدار ببطارية 60 واط

لم يعجبني

– تصميم غير معبر ، من السهل خدش الحواف الفضية للجدران الجانبية

– منافذ في الخلف

المنتج مقدم من Dell 

Share this post

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email
%d مدونون معجبون بهذه: