نصائح من اجل الحفاظ على بطارية اللاب توب

[mhc_section admin_label=”section”][mhc_row admin_label=”row”][mhc_column type=”2_3″][mhc_text admin_label=”نص” background_layout=”light” text_orientation=”right”]

نصائح من اجل الحفاظ على بطارية اللاب توب

الحفاظ على بطارية اللاب توب من اهم الاشياء الموجودة فى جهاز اللاب توب وتعد من القطع الاعتمادية فى اللاب توب ، فلا يستطيع اى شخص ان يستغنى عن البطارية بعكس بعض القطع والأشياء التي من السهل الاستغناء عنها .
ولكي تتمكن من الحفاظ على بطارية اللاب توب من التلف هناك العديد من النصائح الغير مجدية فى هذا الأمر ، ولكن اليوم اتيت لكم بنصائح من كبرى الشركات المصنعة لأجهزة اللاب توب ، والتى تعد نصائح مهمة وفعالة في الحفاظ على بطارية اللاب توب وعلى أداء البطارية ايضاً وهى مبنية في الأساس على دراسات علمية .

اتبع الخطوات الاتيه

تخزين بطارية اللاب توب بين درجة حرارة 20 الى 25 ، وتكون ممتلئة بحوالي من 30 الى 50 % .
تهوية بطارية اللاب توب باستمرار ومراعاة عدم تعرضها لدرجة حرارة عالية حتى لا تتلف وحدات الليثيوم .
ازالة البطارية من جهاز اللاب توب فى حالى عدم استخدامه لمدة تزيد عن 10 أيام .

فى حالة تشغيل اللاب توب على مصدر كهربائي غير البطارية لفترة طويلة يفضل نزع البطارية حتى لا تتأثر بدرجة حرارة اللاب توب .
إذا كنت من مستخدمى التيار الكهربائي المباشر وبشكل مستمر فيفضل تشغيل اللاب توب على البطارية مرة كل اسبوع على الاقل .
إفراغ بطارية اللاب توب نهائيا حتى تصل الى 0 % مرة كل شهر على الأقل .

لتخزين بطارية اللاب توب لفترة طويلة يفضل شحنها 20 إلى 50 % ، بسبب وجود شئ اسمه التفريغ الذاتي ، وهو عبارة عن فقد فى مساحة البطارية ، بمعنى اذا قمت بشحن البطارية لنسبة 100% وقمت بتخزينها ستفقد 80 % من مساحة البطارية وعند شحنها ستشحن فقط بنسبة 20 % ” ولذلك يفضل تخزينها مشحونة بنسبة لا تزيد عن 50 % ، وكلما قلت النسبة عند التخزين كان افضل .

يجب عليك ان تقوم دائما بتنظيف البطارية من الغبار خاصاً اسنان البطارية بقطعة من القماش ، فدائما الغبار هو العدو الاكبر لاي اجهزة تكنولوجية. وايضاً تنظيف اللاب توب من الداخل يساعد في خفض درجة حرارة اللابتوب وإبقائه في درجة حرارة جيدة. فمن الهام جداً بالنسبة لبطارية اللابتوب الا ترتفع درجة حرارتها وايضاً عند نزعها حاول ابقاءها في أماكن جيدة بعيداً عن الشمس او اي مصدر قد يساهم في رفع درجة حرارتها ايضاً.
استمتع بالحصول علي بطارية اللاب توب من خلال توب 10 مصر

[/mhc_text][/mhc_column][mhc_column type=”1_3″][mhc_post_header admin_label=”عنوان المقالة” title=”on” meta=”on” avatar=”on” author=”on” date=”on” categories=”on” comments=”off” views=”off” show_ratings=”off” show_excerpt=”off” show_share=”off” text_orientation=”right” text_color=”dark” featured_image=”on” featured_placement=”below” parallax=”off” parallax_method=”off” animation=”off” custom_paddings=”40″ size=”26px” title_bold=”off” text_shadow=”off” text_background=”off” text_bg_color=”#ffffff” overlay=”on”]
[/mhc_post_header][mhc_sidebar admin_label=”شريط جانبي” orientation=”left” area=”sidebar-1″ background_layout=”light”] [/mhc_sidebar][/mhc_column][/mhc_row][/mhc_section]

اترك تعليقاً

القائمة الرئيسية